السلام عليكم ✋🏻
أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ (سورة الزمر9)
توجد طريقتين لتعليم الطفل القراءه
- الكل ثم الجزء (الكلمات ثم الحروف )
وهي طريقة المناهج الابتدائية القديمة (غرس - زرع - حصد )
- الجزء ثم الكل
وهي تعليم الحروف اولاً ثم الكلمات
وجميعها صحيحة ولايوجد تفضيل
نشاط اليوم يستخدم الطريقة الثانية (الجزء ثم الكل )
ولكن يستخدم بعد تعليم الطفل الحروف حتى لايشعر بالاحباط عندما لا يستطيع عمل النشاط
وايضاً تدريب الطفل على الكلمات المستخدمة
يقدم هذا النشاط في الملعب
تطبع صور لاشياء مختلفة ولكن لاتتجاوز مسمياتها الثلاثة احرف
مثل (ظرف - شمس - ديك - قلم - جمل )
وعند اختيار الصور يجب مراعاة ان لا يكون لها اكثر من مسمى
مثل خيل - حصان
حقيبة - شنطة
وتطبع حروف الكلمة كل حرف منفرد
تختار المعلمة الطفل والكلمة ويبدأ بجمع حروفها وترتيبها على أرضية الملعب
النشاط ممتع للاطفال ولكن يعتمد على تشجيع المعلمة وطريقة تقديمها وتقبلها لخطأ الطفل
دمتم بخير ❤️❤️
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق